Facebook
Twitter
Google +
Youtube

بطولة اسبانيا: بنزيمة يقود الريال للفوز على أشبيلية ومزاحمة بلباو في الصدارة


الإثنين : 2019/09/23 11:36 ص
                                    
زاحم ريال مدريد، فريق أتلتيك بلباو في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم وذلك عقب فوزه على مضيفه أشبيلية 1- صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز أتلتيك بلباو على ديبورتيفو ألافيس 2 - صفر ،وخيتافي على ريال مايوركا 4 - 2 ،وريال سوسيداد على إسبانيول، 3- 1 وتعادل فالنسيا مع ليجانيس 1-1.
ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز للاعب الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

ورفع الريال رصيده إلى 11 نقطة بفارق الأهداف قط خلف بلباو، المتصدر، وتوقف رصيد أشبيلية عند عشر نقاط في المركز الخامس.

وبهذا الفوز، استطاع الريال مصالحة جماهيره بعد الخسارة بثلاثة أهداف نظيفة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وحافظ الريال على سجله خاليا من الهزائم، في الدوري، هذا الموسم، حيث كان هذا الانتصار هو الثالث للفريق مقابل تعادلين، فيما تعد هذه الخسارة هي الأولى لأشبيلية في الدوي هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في مباراة.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق أتلتيك بلباو على ديبورتيفو ألافيس 2 -صفر.

وسجل هدفي بلباو راؤول جارسيا في الدقيقة 38 من ركلة جزاء وإيكار مونايين في الدقيقة 72.

ورفع بلباو رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، وتوقف رصيد ألافيس عند خمس نقاط في المركز الثالث عشر.

وبهذا الفوز حافظ بلباو على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية لألافيس مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين.

وفي المباراة الثالثة، حقق خيتافي الانتصار الأول له في الموسم الجاري من الدوري وتغلب على ريال مايوركا 4 -2.

ورفع خيتافي رصيده إلى ست نقاط في المركز الحادي عشر حيث أنه الانتصار الأول مقابل هزيمة واحدة وثلاثة تعادلات، بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

وأنهى خيتافي الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما إدريسو بابا لاعب مايوركا، بالخطأ في مرمى فريقه، وخورخي مولينا من ضربة جزاء، في الدقيقتين السابعة و33 .

وفي الشوط الثاني، أضاف ألان نيوم الهدف الثالث لخيتافي في الدقيقة 63 ثم رد ريال مايورك بهدفين أحرزهما انتي بوديمير في الدقيقتين 70 و77 قبل أن يختتم أنخيل لويس رودريجيز التسجيل بالهدف الرابع لخيتافي في الدقيقة 84.

وفي المباراة الرابعة، فاز ريال سوسيداد على مضيفه إسبانيول 3-1.

وسجل أهداف سوسيداد ويليان خوسي دي سيلفا (هدفين) في الدقيقتين 18 و34 وأليكسندر إيساك في الدقيقة 75، فيما سجل هدف إسبانيول جوسيا زالدوا، لاعب ريال سوسيداد، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .71

ورفع سوسيداد رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد إسبانيول عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر.

وفي المباراة الخامسة، تعادل فالنسيا مع ضيفه ليجانيس 1-1.

وتقدم فالنسيا بهدف سجله دانيال باريخو في الدقيقة 21 من ركلة جزاء فيما سجل أوسكار رودريجيز هدف التعادل لفريق ليجانيس في الدقيقة 35.

ورفع فالنسيا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني عشر فيما حصد ليجانيس أول نقطة له هذا الموسم في المركز العشرين الأخير. 
                                

شاركنا رايك


الاسم
الايميل
الهاتف
التعليق